Menu

متميزون من  جامعة تكريت - كلية التربية  للبنات

لقد افرزت كليتنا العديد من الطاقات والكوادر المتميزة والمبدعة في إختصاصات عديدة وتفتخر كليتنا بانَّ كثيرا ًمن تدريسيي الكلية قد تسنم مناصب عليا في جامعتنا وأنَّ عدداً آخر أبدع بنتاجاته العلمية والأدبية التي أغنت الحركة الأدبية والعلمية ، ومنهم :

أ‌-       من تسنم منصب رئيس الجامعة :

-    أ. د. غانم قدوري حمد  / رئيس جامعة تكريت

-    أ. د. أحمد خلف غنام  / رئيس جامعة تكريت  / وكالة

-    أ. د. عادل فوزي شهاب  / رئيس جامعة تكريت / حالياً

 

ب- من تسنم منصب مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية  :

-    أ. د. أحمد خطاب عمر

-    أ. د. أحمد خلف غنام

-    أ. د. سالم قدوري حمد

-    أ. د. ظافر إبراهيم طه

ج- من تسنم منصب مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية :

-    أ. د. عادل فوزي شهاب / تم تكليفه بمنصب مساعد رئيس جامعة تكريت للشؤون العلمية بعدها تم تكليفه بمنصب رئيس جامعة تكريت ولا زال مستمراً بمنصبه .

 د- من تسنم منصب عميد كلية لأكثر من مره :

-   أ. د. أحمد خلف غنام / بالإضافة الى المناصب أعلاه، فقد تسنم مناصب ( عميد كلية الإدارة والإقتصاد  وعميد كلية علوم الحاسبات – وعميد كلية التربية للبنات في جامعتنا ) وهوحالياً تدريسي في قسم الرياضيات في كليتنا .

-    أ. د. عواطف صابر جاسم / كُلَّفت بمنصب ( عميد كلية التربية للبنات / وعميد كلية العلوم في جامعتنا) بنفس الوقت . وقد تطلب ذلك جهداً متواصلاً وتنقلا ً بين مقري الكليتين . إضافة الى قيامها بالتدريس والإشراف على طلبة الدراسات العليا ( الماجستير والدكتوراه ) . ودورها الكبيرفي إدارة الكليتين في المقر البديل في كركوك بعد التهجير ثم دورها في إعادة إعمار الكلية بعد العودة الى المقر الأصيل .

- أ. د. طلب صبار محل عويد / كُلَّف بمنصب عميد كلية التربية في جامعتنا للفترة من 13/6/2010 ولغاية 11/12/2011 ، وكُلَّف بمنصب عميد كلية الآداب في جامعتنا للفترة من 11/12/2011 ولغاية 26/1/2016  وهوحالياً تدريسي في كليتنا / قسم التاريخ وقد تم تمديد خدماته لأكثر من مرة .

 

 

مــبـــدعــــــون

 1- أ. د. غانم قدوري حمد صالح / تدريسي سابقاً في كليتنا / متقاعد حالياً تسلم مهام رئيس قسم اللغة العربية في الكلية للفترة من 1988 لغاية 1990 ومنصب رئيس جامعة تكريت بعد عام 2003 لديه العديد من الكتب والمؤلفات تجاوزت أكثر من (55) مؤلَّفا ً وأكثر من (50) بحثاً وكتب منهجية تدرس محاضرات في قسم علوم القرآن في الكلية وفي الجامعات العراقية وان مؤلفاته هي في إختصاصات اللغة العربية ورسم المصحف والدراسات الصوتية .


2- أ. د. حمدي حميد يوسف / تدريسي في قسم اللغة الإنكليزية في كليتنا له مساهمات عديدة حيث قام بتأليف ( 5 ) كتب في اللغة الإنكليزية وترجمة ( 8 ) كتب . وقد عمل رئيس لجنة الترقيات العلمية في الكلية وعضو لجنة الترقيات العلمية في جامعتنا إضافة الى إشرافه على الرسائل الجامعية للدراسات العليا (الماجستير – الدكتوراه ) وحاليا رئيس تحرير مجلة جامعة تكريت لبحوث اللغات التي تصدر في كليتنا .

 

3- أ. د. عثمان فوزي علي / قسم علوم القرآن سابقاً والتدريسي في كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعتنا حالياً.. له مؤلفات عديدة بلغت أكثر من ( 37 ) مؤلفاً . وهذه الكتب تتحدث عن الإعجاز القرآني وعن التربية ومفهومها وفي موضوعات أخرى وقد قام عام 2013 في شهر رمضان المبارك بتقديم ثلاثين حلقة توعية دينية في قناة صلاح الدين الفضائية .

 

4- أ. م. د. فرج ياسين محمد دنيدل / قسم اللغة العربية / متقاعد حالياً يُعدُّ علم من أعلام الكلية فهو (الأديب والقاص والشاعر ) له مؤلفات في الشعر والقصة القصيرة والرواية مترجمة لعدة لغات حيث قام بنشر سبع مجاميع قصصية وكتابان نقديان ونُشرت ثلاثة كتب عن أدبه وأربع رسائل ماجستير وأطروحة دكتوراه ، فهو فخر لكليتنا ولمدينته تكريت .

 

فهؤلاء نخبة من التدريسيين الذين عملوا في كليتنا وقدموا ما يستطيعون من جهد وعلم وتفانوا في أداء كل مايوكل اليهم خلال مسيرتهم العلمية ، وفقهم الله وجزاهم كل خير وجعل الله علمهم وعملهم في ميزان حسناتهم فبمثل هؤلاء تبنى البلاد وترتقي الأمم ..
وقد تم إعتماد مقياس الأبداع للذين لديهم العديد من المؤلفات والكتب المنهجية والمترجمة إلى عدة لغات واعتمادها كرسائل جامعية للماجستير والدكتوراه وهناك عدد كبير من المبدعين في كليتنا خلال مسيرتها الطويلة تعذر علينا ذكرهم في هذا الكتاب لعدم توفر معلومات موثقة وكاملة عنهم في الوقت الحاضر .

 

 

Go to top