قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للبنات ينظم ندوة بعنوان استخدام الذكاء الاصطناعي في التعرف على متطلبات العمل

نظم قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للبنات ، بالتعاون مع وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة ، ندوة بعنوان استخدام الذكاء الاصطناعي في التعرف على
متطلبات العمل وذلك يوم الثلاثاء الموافق ٢٤/ ١٢ / ٢٠٢٤ على رحاب قاعة السمنار - الاقسام العلمية

تناولت الندوة موضوع استخدام الذكاء الاصطناعي (AI) هذه التكنولوجيا التي تمكن الآلات من إظهار المنطق والقدرات الشبيهة بالإنسان مثل اتخاذ القرار المستقل
من خلال استيعاب كميات هائلة من بيانات التدريب.

شارك في الندوة عدد من الأساتذة المختصين ومنهم :

أ.د. بشرى خطاب عمر
أ.د. زبيدة عباس محمد
م.م. لميس ابراهيم علي

إذ قدموا رؤى متعددة حول العلاقة بين الذكاء الاصطناعي والبشري إذ يتعلم الذكاء الاصطناعي التعرف على الكلام والأنماط والاتجاهات الفورية وحل المشكلات بشكل استباقي والتنبؤ بالأوضاع والحوادث المستقبلية ، مع عرض أخلاقيات الذكاء الاصطناعي ، والذكاء الاصطناعي التوليدي الذي أصبح أساس التسليح الناجح للمشروع ، ويأتي بمثابة المبادئ التوجيهية التي تربط أصحاب المصلحة وفرق التطوير نحو هدف مشترك تقليدي كان جمع وتوثيق متطلبات العمل عملية كثيفة العمالة وعرضة للخطأ. ومع ذلك ، مع التقدم في الذكاء الاصطناعي (AI) ، يمكن للشركات الآن الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي ، مثل نماذج الذكاء الاصطناعي للمحادثة ، لتبسيط وتعزيز عملية التقاط وإدارة متطلبات العمل.

كما تم التركيز في الندوة على أهمية تأهيل الخريجات بدرجة عالية في مجال الحوسبة والذكاء الاصطناعي وبما يتوافق مع معايير الاعتماد الأكاديمي والجودة ، مع تعزيز القدرات العلمية للطالبات في تخصصاتهم من خلال التنسيق مع المؤسسات المهنية والتربوية وبما يتوافق ومتطلبات العمل ، مع اظهار المنطق والقدرات الشبيهة بالإنسان مثل اتخاذ القرار المستقل وحل المشكلات بشكل استباقي.

وفي ختام الندوة تم فتح باب النقاش أمام الحاضرين لتبادل الأفكار والمقترحات التي من شأنها المساهمة في التعزيز من الإمكانات التحويلية للذكاء الاصطناعي في إدارة متطلبات العمل وكيف يمكن أن تؤدي إلى نتائج أفضل للمشاريع المستقبلية.

Related Articles