Menu

نوقشت في كلية التربية للبنات رسالة الماجستير الموسومة (( أثر استراتيجية التعلم معاً في تنمية المهارات التاريخية لدى طلاب الصف الخامس الادبي واتجاههم نحو مادة التاريخ )) للباحث مبدر محمد علي الزريج ، وتناول الباحث دراسة أهمية هذه الاستراتيجية في صقل شخصية المتعلم ؛ وذلك لما تقدمه هذه الاستراتيجية من مفاتيح وأدوات ثكثّف من فاعلية الفهم والاستنتاج والتحليل ، فضلا عن الكشف عن العوامل التي تمكن الطلبة من ايجاد الحلول لمشاكلهم الاجتماعية والنفسية التي تواجههم خلال المراحل الدراسية ، وقد توصل الباحث في رسالته الى جملة من النتائج كان من ابرزها :
١- إن روح التعاون والمشاركة الايجابية تمثّل عاملاً مهماً في فاعلية التعلم .
٢- إن اعتماد استراتيجية التعلم معاً تزيد من فاعلية الطلبة وترفع من ثقتهم بأنفسهم .
٣- إن استراتيجية التعام معاً توجد نوعاً من الألفة والمحبة بين الطلبة .
هذا وتألفت لجنة المناقشة من كلٍ من الاساتذة : 
١- أ.د. رائد ادريس محمود / جامعة تكريت كلية التربية للبنات / رئيساً .
٢- أ.د. انتصار كمال العاني / جامعة بغداد كلية التربية للبنات / عضواً .
٣- أ.م.د. نبيل عبد العزيز عبد الكريم / جامعة تكريت كلية التربية للبنات / عضواً .
٤- أ.م.د. محسن مولود سلمان / جامعة تكريت كلية التربية للبنات / عضواً ومشرفاً . 

 مبدر محمد علي الزريج 

مبدر محمد علي الزريج

مبدر محمد علي الزريج 

مبدر محمد علي الزريج

Go to top