Menu

بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية و برعاية السيد رئيس جامعة تكريت الأستاذ الدكتور وعد محمود رؤوف و بإشراف و حضور عميد كلية التربية للبنات الأستاذ الدكتورة عواطف صابر جاسم أقامت كلية التربية للبنات يوم الإثنين الموافق ١٨-١٢-٢٠١٦ حفلاً على رحاب قاعة القادسية في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً .

حيث تم اعتماد اليوم الموافق ١٨ كانون الأول من كل عام يوماً للاحتفال باللغة العربية بموجب القرار رقم (٣١٩٠) لعام (١٩٧٣) الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة و الذي بموجبه تم إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية و لغات العمل في الأمم المتحدة .

و تأتي أهمية اللغة العربية من كونها لغة القرآن الكريم و اللغة الشعائرية في الكنائس المسيحية ويقدر عدد الناطقين بها بـ ٤٢٢ مليون شخص في بلدان الوطن العربي .

و تضمنت فعاليات الحفل المقام كلمة افتتاحية للسيد عميد الكلية و كلمة لقسم اللغة العربية في كلية التربية للبنات و كلمات أخرى لأساتذة اللغة و الأدب العربي , و أسئلة قصيرة للطلبة في الدراسات الأولية و العليا لإلقاء الضوء على بعض جواهر اللغة العربية و خفاياها الجميلة , وقد شهد الحفل توزيع هدايا تقديرية لأساتذة اللغة العربية لدورهم و جهودهم المبذولة في سبيلها , و في نهاية الحفل تم اقتراح توصية بزيادة انتشار اللغة العربية لثرائها و جودتها من خلال إقامة عدة ندوات و مؤتمرات خاصة بها .

احتفال اللغة العربية   

احتفال اللغة العربية   

احتفال اللغة العربية   

 

Go to top