Menu

تم صباح يوم الأربعاء الموافق ٢٠-٩-٢٠١٧ في كلية التربية للبنات في قاعة القادسية مناقشة رسالة الماجستير للطالب عبدالمطلب خلف علي احمد الزريج عن رسالته الموسومة ( تقييم أثر طرائق التدريس على المادة التعليمية الحقيقية في برنامج ( الانكليزية في العراق ) لدى طلبة المرحلة الإعدادية ) وقد تشكلت لجنة المناقشة من السادة : 

  • أ.م.د. عبدالله حميد موسى ... رئيساً 
  • أ.م.د. نجوى ياسين اسماعيل ... عضواً 
  • أ.م. ياسر محمد صالح ... عضواً 
  • أ.م.د. مديحة سيف الدين صالح ... عضواً و مشرفاً 

و قد هدفت الرسالة الى : 

  1. تقويم أثر طرائق التدريس على أصالة المادة التعليمية الحقيقية 
  2. تقويم التقنيات المستخدمة من قبل المدرسين في تدريس المهارات الأساسية . 
  3. تقويم التقنيات التدريسية المستخدمة من قبل المدرسين الذكور و الإناث فيما يتعلق بالمناهج الدراسية .

وبعد إجراء الدراسة و تحليل بيانات الإحصائيات ظهرت نتائج الدراسة التالية : 

  1. ندرة استخدام مدرسي اللغة الانكليزية في العراق للنصوص الأصلية . 
  2. عدم تهيئة الفعاليات و الأنشطة من قبل بعض المدرسين عند استخدام النصوص الأصلية في تدريس المهارات الأربعة . 
  3. يعتقد المدرسون الذكور أن المنهج يتضمن مواد حقيقية ذات كفاءة بخلاف المدرسات اللواتي يعتقدن أن المنهج لا يمتلك مواد حقيقية بصورة كافية . 
  4. عبدالمطلب  
  5. عبدالمطلب  
  6. عبدالمطلب
Go to top