Menu

المستمسكات و الوثائق المطلوبة

 

 

 

  المستمسكات المطلوبة للمرشحين للقبول في الدراسات العليا (اثناء فترة التقديم الالكتروني):-
 1- وثيقة التخرج مثبتاً فيها المعدل (رقماً وكتابةً) ومطابقة الخلفية العلمية للمتقدم لنيل شهادة الدكتوراه من خلال تقديمه لوثيقتي التخرج للبكالوريوس والماجستير فضلا عن شهادة المعادلة الصادرة من دائرة البعثات بالنسبة للمتقدمين الحاصلين على الشهادات الاولية او العليا من جامعات غير عراقية.
2- وثيقة او كتاب تأييد تخرج لأغراض التقديم للدراسات العليا معنون للجهة المطلوب التقديم عليها مثبتاً فيه معدل التخرج ومعدل الطالب الخريج الاول على الدفعة بالنسبة للمتقدم لنيل شهادتي الدبلوم العالي والماجستير

3- كتاب عدم ممانعة بالنسبة للموظفين يتضمن العبارة بالصيغة الآتية : (عدم ممانعة الدائرة للموظف من التقديم للدراسات العليا للعام الدراسي 2019/2018 ومنحه الإجازة الدراسية في حالة قبوله) وبما يتوافق مع الفقرتين ( 6, 7) / اولاً انفا من حيث الخدمة الوظيفية ويكون موقعا من قبل الدائرة المختصة في الوزارة (حصرا)
وبحسب الصلاحية والاختصاص لدى الوزارة التي ينتسب اليها الموظف فيما عدا منتسبي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالجامعات فأن كتاب عدم الممانعة لهم يكون موقعاً من قبل رئيس الجامعة او من يخوله.
4- عطفا على ما ورد بالفقرة ( 3 ) اعلاه يجب مراعاة الاشارة الى المادة ( 4) / البند (ثامناً) من تعليمات منح الاجازة الدراسية رقم (165  )لسنة ( 2011 للوزيـر المختص...) والمقصود به الوزير المختص بالنسبة للموظف المنتسب الى تلك الوزارة وبحسب كتاب هيئة الرأي بالرقم ( 12س/ 3050  ) في 2013/12/10 منح الإجازة
الدراسية للموظف الذي يقل معدله عن المعدل المشار إليه في البندين (سادساً وسابعاً) من المادة نفسها من التعليمات المذكورة إذا كانت لديه خدمة وظيفية مرضية لاتقل عن (خمس سنوات) للتقديم على قناة النفقة الخاصة ويُثبت هذا الاستثناء ضمن كتاب رسمي يرفق مع كتاب عدم الممانعة اعلاه.
5- على المقبولين من الموظفين جلب الاجازة الدراسية خلال ( 40 يوماً) من تاريخ اصدار الاوامر الجامعية لقبولهم وبخلافه يُلغى قبولهم. 

6- شهادة مشاركة لدورة تدريبة لتطوير مهارات الحاسوب واللغة الانكليزية وبحسب الالية المبينة بموجب الاعمام المرقم ب ت 9318/5  في  2017/11/19
 7- تقديم رسالتين توصية من قبل اساتذة المتقدم لدراسة (الدبلوم العالي، الماجستير ،الدكتوراه).
8- يتم اعتماد التصاريح الامنية لجميع المتقدمين قبل التقديم ويتم التدقيق عليهم بعد قبولهم.
9- يتم اعتماد جلب التعهد لكل من يرغب بالتقديم للدراسات العليا على انهم لم يكونوا مشمولين بالمساءلة والعدالة.
10- ملئ استمارتي التقديم (نموذج رقم  500 )وصحيفة الأعمال (نموذج رقم 501 )ولا يجوز الشطب والحك والتحبير باللون الأبيض .
11- ملئ الاستمارات الخاصة بالمرشحين من ذوي الشهداء المشمولين بقانون مؤسسة الشهداء رقم (2 ) لسنة 2016 نموذج (502 ) وتصديقها من قبل الجهات المعنية المثبتة بالاستمارة ويكون طلب صحة إصدارها من قبل الجامعة المقبول فيها الطالب .
12 - ملئ الاستمارات الخاصة بالمرشحين من السجناء السياسيين المشمولين بقانون مؤسسة السجناء السياسيين
المعدل بالرقم ( 35 ) لسنة 2013 نموذج (503) وتصديقها من قبل الجهات المعنية المثبتة بالاستمارة ويكون طلب صحة إصدارها من قبل الجامعة المقبول فيها الطالب .
13- ملئ الاستمارات الخاصة بالمرشحين من المشمولين بقانون تعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية نموذج (700) وتصديقها من قبل الجهات المعنية المثبتة بالاستمارة ويكون طلب صحة إصدارها من قبل الجامعة المقبول فيها الطالب .
14- ملئ الاستمارة الخاصة بالمرشحين من ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة نموذج رقم (600) وتصديقها من قبل الجهات المعنية المثبتة بالاستمارة ويكون طلب صحة إصدارها من قبل الجامعة المقبول فيها الطالب .
15- ملئ الاستمارة الخاصة بالتعهد الخطي وتوقيعها (نموذج رقم 504)
16- نسخة ملونة من المستمسكات الثلاثة هوية الأحوال المدنية ، شهادة الجنسية ، بطاقة السكن أو تأييد السكن، صور ملونة عدد (2) او نسخة من البطاقة الوطنية الموحدة في حال توافرها.

17- تُعتمد الاستمارات المذكورة آنفا المرفقة مع ضوابط التقديم والقبول للعام الدراسي 2019 -2018 حصرا على ان يتم سحب (نسخ ملونة) منها من الموقع الالكتروني الخاص بالتقديم وعلى ورقة واحدة بالنسبة للاستمارات التي تتألف من صفحتين وبخلافه تعتبر (لاغية) بالاضافة الى سحب (نسخة ملونة) من استمارة التقديم الالكترونية.
18- عدم استلام ملفات المتقدمين المرشحين للقبول (من الموظفين) بدون عدم الممانعة الممنوحة لهم من وزارتهم وكتاب الاستثناء من شرط المعدل وحسب الفقرتين (3, 4) انفا

 

 

Go to top