ندوة بعنوان : Self-Assessment Strategies

اقام مركز التعليم المستمر بالتعاون مع كلية التربية للبنات ندوة بعنوان : استراتيجيات التقييم الذاتي، وذلك يوم الخميس الموافق ١٣ / ٢ / ٢٠٢٥ وعلى رحاب قاعة المرحلة الرابعة قسم اللغة الإنكليزية

Themes :-

- The Importance of Self-Assessment in Education.
- Case Studies of Successful Self-Assessment.
- Integrating Technology in Self-Assessment

Aims :-

- Promote Reflective Practices.
- Share Best Practices.
- Enhance Professional Development.
- Identify Challenges

Lecturers :-

- Prof. Israa Burhanuddin Abdurrahman (PhD)
- Lect. Burhanuddin Abdurrahman
- Asst. Lect. Sara Moayed Sultan

وتم تركيز الندوة على استراتيجيات التقييم الذاتي كونها تعتبر أداة أساسية في تطوير ممارسات التدريس وتحسين جودة التعليم، وتهدف هذه الاستراتيجيات إلى تمكين المعلمين من التفكير النقدي في أساليبهم التعليمية، وتحديد نقاط القوة والضعف في أدائهم، من خلال ممارسة التقييم الذاتي، كما يمكن للمعلمين تعزيز وعيهم الذاتي، مما يؤدي إلى تحسين مستمر في مهاراتهم وكفاءاتهم، وتشمل هذه الاستراتيجيات أدوات مثل اليوميات التأملية، المحافظ التعليمية، وتغذية راجعة من الطلبة، مما يسهم في خلق بيئة تعليمية أكثر فعالية وتفاعلاً، كما إن اعتماد هذه الاستراتيجيات يساعد في تشكيل معلمين قادرين على تلبية احتياجات الطلبة بشكل أفضل، ويعزز من تجربة التعلم بشكل عام.

وفي ختام الندوة تم فتح باب النقاش أمام الحاضرين لتبادل الأفكار والمقترحات التي من شأنها أن تسهم في وضع استراتيجيات تمكن الكوادر التعليمية من تطوير كفاءاتهم ومهاراتهم العلمية للعمل على تحسين جودة في التدريس، وخلق بيئة علمية تفاعلية داخل القاعات الدراسية ما بين المعلم والطالب.

Related Articles