قسم اللغة الانكليزية
يعد قسم اللغة الانكليزية من الاقسام الرائدة في الجامعة اذ اُسس في العام الدراسي 1988-1989 ليكون هدفاً لبنات محافظة صلاح الدين والمحافظات العراقية الاخرى. فالطالب في القسم یدرس مواداً لغویة وأدبیة متنوعة یتم التركیز فیھا على اللغة والصوت والمسرحیة والترجمة والمحـادثة بأسـتخدام وسائل عصریة منھا أحدث المختبـرات الذي یسـاعد الطلبـة على دقـة النطق وسهولة التكلم.ھذا التنوع في المواد الدراسـیة یسـھم إسـھاماً فعالاً في إعداد الطلبــة لســوق العمل في القــطاع العام والخاص .ويهدف القسم الى جملة من الاهداف ذات الابعاد العلمية والاجتماعية ومن اهمهاتخريج طلبة مؤهلين لتدريس اللغة الانكليزية في متوسطات واعداديات القطر ,ويشمل تأهيل الناحية العلمية والتربوية. فالغرض من اعداد مدرسين مؤهلين تربويا هو المساهمة في بناء مجتمع علمي متحضر ورفد خطط تطوير هذا المنهج.يحاول القسم ايضاً النهوض بالمستوى العلمي باعضاء هيئة التدريس من خلال تحفيز الاساتذة على كتابة البحوث ومتابعة المؤتمرات العلمية ومستجدات البحث العلمي سواء على مستوى اللغة والادب الانكليزي. كما يسعى القسم الى اقامة قنوات اتصال ومجالات تعاون مع الاقسام المماثلة في الجامعات الاخرى من خلال المناقشات في الدراسات العليا والاشراف وتقييم البحوث العلمية.
تكمن رؤية القسم بأن يحقق الريادة والتميز والإبداع في تدريس وتعليم اللغة الإنكليزية بالوسائل الحديثة كأداة عظيمة في لتحقيق التطور المرتبط بالثقافات العالمية المختلفة، وتقديم برنامج علمي يتميز بالتعليم الإبداعي والبحث الذي يدعمه العمل المشترك بين أجزائه الأربعة اللغة والأدب واللسانيات والترجمة لا سيما مع تزايد الإقبال والطلب على تعلّم اللغة الإنكليزية كما يهدف القسم الى اعداد جيل من الخريجين مؤهلين للانخراط في البحث العلمي في تخصصات اللغة والادب الانكليزي ومواكبة اساليب البحث العلمي الحديثة المبنية على اسس رصينة في مجال اللغة الانكليزية . فضلا عن التميز في تقديم خدمات تعليمية والبحث العلمي في مجال اللغة الانكليزية
تعزيز مهمة الجامعة نحو مكانة أفضل محليا ودوليا، تتمثل الرسالة الاساسية للقسم في العمل مع استراتيجية أكاديمية حديثة، اعتمادا على أفضل التقنيات في تدريس اللغة الإنجليزية في جميع أنحاء العالم، مما يضمن نتيجة أفضل ونجاح الأساليب الجديدة في التدريس الإبداعي للأقسام الأساسية من اللغة والأدب. فضلا عن تخريج كوادر علمية مؤهلة قادرة على البحث والعمل لتلبية حاجة المجتمع ورفد المدارس بكوادر ذات امكانات مهنية وعلمية لكي يعملوا على تدريس اللغة الانكليزية. ويسعى القسم إلى تزويد الطلاب بفرصة لتطوير مهاراتهم اللغوية، لا سيما الاستماع والقراءة والكتابة والتحدث التي من شأنها أن توفر التعليم المناسب وقدرات التواصل، فضلا عن ايجاد مكان في عالم اليوم حيث تستخدم اللغة الإنجليزية بشكل واسع للاتصال ولا سيما في منابر وسائط التواصل الاجتماعي التي قد يستخدمونها للدوافع الأكاديمية ويهدف القسم أيضا إلى تحسين معرفة الطالب باللغة الإنجليزية والثقافة، لضمان ناطقين جيدين باللغة الإنجليزية.
يهدف القسم الى خريجين مجهزين بما يلي
1. متخصصين باللغة الانكليزية وادابها مزودين بالمهارات اللغوية والأدبية
2. الابداع والابتكار في مجال اللغة الانكليزية
3. المعرفة باللغة الانكليزية والثقافة
4. مهارات الاتصال والتواصل المتطورة المختلفة
5.القدرة على كتابة الابحاث العلمية المتعلقة باللغة الانكليزية وادابها
6. كفاءة الكتابة والتحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة.
اسم التدريسي |
عنوان المحاضرة |
رابط المحاضرة |
م.م. بسمة فيصل علي | Countable and uncountable Nouns | اضغط هنا |
م.م. بسمة فيصل علي | Definite and Indefinite Articles | اضغط هنا |
م.م. بسمة فيصل علي | Have you got a headache | اضغط هنا |
م.م. بسمة فيصل علي | How do I buy ticket | اضغط هنا |
م.م. بسمة فيصل علي | I'm phoning about the house | اضغط هنا |
م.م. بسمة فيصل علي | Shall we go out for dinner | اضغط هنا |
م.م. بسمة فيصل علي | The present continouse tense | اضغط هنا |
م.م. بسمة فيصل علي | The present perfect tense | اضغط هنا |
م.م. بسمة فيصل علي | The present simple tense | اضغط هنا |
م.م. بسمة فيصل علي | Use Auxilary verbs in speaking and Reading | اضغط هنا |
م.رنا عبد ذياب | Action Verbs | اضغط هنا |
م.رنا عبد ذياب | Active vs. Passive Voice | اضغط هنا |
م.رنا عبد ذياب | Affirmative vs. Negative vs. Interrogative | اضغط هنا |
م.رنا عبد ذياب | Count vs. Non Count Nouns | اضغط هنا |
م.رنا عبد ذياب | Irregular Verbs | اضغط هنا |
م.رنا عبد ذياب | past tense | اضغط هنا |
م.رنا عبد ذياب | possessives | اضغط هنا |
م.رنا عبد ذياب | Present Simple Tense | اضغط هنا |
م.رنا عبد ذياب | Regular Verbs | اضغط هنا |
م.رنا عبد ذياب | Verbs | اضغط هنا |
م.م. ميس الريم مازن | Consonants Manner of Articulation | اضغط هنا |
م.م. ميس الريم مازن | Consonants of English | اضغط هنا |
م.م. ميس الريم مازن | CONSONANTS SEQUENCES | اضغط هنا |
م.م. ميس الريم مازن | organs of speech | اضغط هنا |
م.م. ميس الريم مازن | Phonemes | اضغط هنا |
م.م. ميس الريم مازن | Pronunciation | اضغط هنا |
م.م. ميس الريم مازن | Syllables and Feet | اضغط هنا |
م.م. ميس الريم مازن | The Consonant Clusters | اضغط هنا |
م.م. ميس الريم مازن | What is Phonetics | اضغط هنا |
م.م. ميس الريم مازن | What is Phonology | اضغط هنا |
م.م. نور اسماعيل خليل | Giving an opinion | اضغط هنا |
م.م. نور اسماعيل خليل | Layout Formatting | اضغط هنا |
م.م. نور اسماعيل خليل | passive voice | اضغط هنا |
م.م. نور اسماعيل خليل | Using time expressions | اضغط هنا |
م.د سلوى طارق فيزي | “Break_Break_Break”- | اضغط هنا |
م.د سلوى طارق فيزي | Catharsis_in_Oedipus_Rex | اضغط هنا |
م.د سلوى طارق فيزي | Oedipus_The_King_1 | اضغط هنا |
م.د سلوى طارق فيزي | Ozymandias | اضغط هنا |
م.د سلوى طارق فيزي | The_Sick_Rose | اضغط هنا |
اسم التدريسي |
عنوان المحاضرة |
رابط المحاضرة |
م.م.عذراء عبد السلام محي |
Comparison and Contrast Paragraphs | اضغط هنا |
م.م.عذراء عبد السلام محي | Definition Paragraphs | اضغط هنا |
م.م.عذراء عبد السلام محي | Descriptive Paragraphs | اضغط هنا |
م.م.عذراء عبد السلام محي | Essay Organization | اضغط هنا |
م.م.عذراء عبد السلام محي | Logical Division of Ideas | اضغط هنا |
م.م.عذراء عبد السلام محي | Narrative Paragraphs | اضغط هنا |
م.م.عذراء عبد السلام محي | Opinion Essay | اضغط هنا |
م.م.عذراء عبد السلام محي | Paragraph Format | اضغط هنا |
م.م.عذراء عبد السلام محي | Paragraph Structure | اضغط هنا |
م.م.عذراء عبد السلام محي | Process Paragraphs | اضغط هنا |
م.م. سحر عزام نعمه | Classroom management | اضغط هنا |
م.م. سحر عزام نعمه | EFL & ESL Teaching Settings | اضغط هنا |
م.م. سحر عزام نعمه | EFLandESL MATERALS MEDIA and TECHNOLOGY | اضغط هنا |
م.م. سحر عزام نعمه | Exploration for teaching | اضغط هنا |
م.م. سحر عزام نعمه | Select Reading - Your Negative Attitude Can Hurt Your Career | اضغط هنا |
م.م. سحر عزام نعمه | Teaching Language as Communication among People | اضغط هنا |
م.م. سحر عزام نعمه | Writing in paragraph - Introduction | اضغط هنا |
م.م. سحر عزام نعمه | Writing in Paragraphs - Develop paragraphs with descriptive vocabulary | اضغط هنا |
م.م. سحر عزام نعمه | Writing in Paragraphs - Identify topics and main ideas | اضغط هنا |
م.م. سحر عزام نعمه | Writing in Paragraphs - Paragraph review | اضغط هنا |
م.د سلوى طارق فيزي | Cat_in_the_Rain | اضغط هنا |
م.د سلوى طارق فيزي | The_Black_Cat | اضغط هنا |
م.د سلوى طارق فيزي | The_Doll's_House | اضغط هنا |
م.د سلوى طارق فيزي | The_Happy_Prince | اضغط هنا |
م.د سلوى طارق فيزي | The_Open_Window | اضغط هنا |
م.د. سلوان مولود داود | Auxiliary Verbs | اضغط هنا |
م.د. سلوان مولود داود | Classroom Interaction | اضغط هنا |
م.د. سلوان مولود داود | Communicative | اضغط هنا |
م.د. سلوان مولود داود | Discourse Analysis | اضغط هنا |
م.د. سلوان مولود داود | If condition | اضغط هنا |
م.د. سلوان مولود داود | metacognitive | اضغط هنا |
م.د. سلوان مولود داود | Past Continuous and Present Continuous | اضغط هنا |
م.د. سلوان مولود داود | Past simple | اضغط هنا |
م.د. سلوان مولود داود | present simple | اضغط هنا |
م.د. سلوان مولود داود | Reading Comprehension | اضغط هنا |
م.مجيد حمادي خليفة | Analysis of the poem Leave_me,_O_Love | اضغط هنا |
م.مجيد حمادي خليفة | Poetry Structure | اضغط هنا |
م.مجيد حمادي خليفة | The Analysis of “The Hind” Poem | اضغط هنا |
م.مجيد حمادي خليفة | The Analysis of “The Passionate Shepherd to His Love” | اضغط هنا |
م.مجيد حمادي خليفة | The Analysis of “To Daffodis” Poem | اضغط هنا |
م.م. نور اسماعيل خليل | Describing food | اضغط هنا |
م.م. نور اسماعيل خليل | free writing | اضغط هنا |
م.م. نور اسماعيل خليل | If conditional | اضغط هنا |
م.م. نور اسماعيل خليل | Punctuation Marks | اضغط هنا |
م.م. نور اسماعيل خليل | The difference between how much and how many | اضغط هنا |
م.م. نور اسماعيل خليل | The tenseS | اضغط هنا |
ا.م.د. عامر حامد سليمان | One Act Plays Introduction | اضغط هنا |
اسم التدريسي |
عنوان المحاضرة |
رابط المحاضرة |
م.م. نوره مازن شاكر | The Characteristics of Supporting Sentences and the Concluding Sentence | اضغط هنا |
م.م. نوره مازن شاكر | Comparison and Contrast Paragraphs | اضغط هنا |
م.م. نوره مازن شاكر | Descriptive Paragraph and Process Paragraph & Ordering Sentences | اضغط هنا |
م.م. نوره مازن شاكر | Fact and Opinion Paragraphs & Connectors of Cause and Effect | اضغط هنا |
م.م. نوره مازن شاكر | Outlining an Essay | اضغط هنا |
م.م. نوره مازن شاكر | Process Writing | اضغط هنا |
م.م. نوره مازن شاكر | Techniques in Writing Process & The Structure of a Paragraph | اضغط هنا |
م.م. نوره مازن شاكر | The Development of a Paragraph & Peer Editing | اضغط هنا |
م.م. نوره مازن شاكر | The Structure of an Essay & Thesis Statement | اضغط هنا |
م.م. نوره مازن شاكر | Transitions & Modal Auxiliaries | اضغط هنا |
ا.م.عفراء حسام سامي | The AUDIO-LINGUAL -METHOD | اضغط هنا |
ا.م.عفراء حسام سامي | The-Communicative-Language-Teaching | اضغط هنا |
ا.م.عفراء حسام سامي | The – Direct- Method | اضغط هنا |
ا.م.عفراء حسام سامي | The –Grammar- Translation -Method | اضغط هنا |
ا.م.عفراء حسام سامي | The-Total-Physical-Response | اضغط هنا |
ا.م.عفراء حسام سامي | Teaching_ Listening | اضغط هنا |
ا.م.عفراء حسام سامي | Teaching_ Reading | اضغط هنا |
ا.م.عفراء حسام سامي | Teaching_ Writing | اضغط هنا |
ا.م.عفراء حسام سامي | Teaching_Culture | اضغط هنا |
ا.م.عفراء حسام سامي | Teaching_Speaking | اضغط هنا |
ا.د. مديحة سيف الدين صالح | Approach_Method_Technique 2024 1 | اضغط هنا |
ا.د. مديحة سيف الدين صالح | Audio_Lingual_Method | اضغط هنا |
ا.د. مديحة سيف الدين صالح | Class_Management | اضغط هنا |
ا.د. مديحة سيف الدين صالح | Commuincative_Language_Teaching | اضغط هنا |
ا.د. مديحة سيف الدين صالح | Curriculum_Syllabus | اضغط هنا |
ا.د. مديحة سيف الدين صالح | Direct_Method | اضغط هنا |
ا.د. مديحة سيف الدين صالح | Grramar_Translation_Method | اضغط هنا |
ا.د. مديحة سيف الدين صالح | Lesson_Plan | اضغط هنا |
ا.د. مديحة سيف الدين صالح | Reading_Activities | اضغط هنا |
ا.د. مديحة سيف الدين صالح | Speaking_Skill | اضغط هنا |
م.م. سارة مؤيد سلطان | Future Continuous Tense | اضغط هنا |
م.م. سارة مؤيد سلطان | Future Perfect Tense | اضغط هنا |
م.م. سارة مؤيد سلطان | Future Simple Tense | اضغط هنا |
م.م. سارة مؤيد سلطان | Past Perfect Continuous Tense | اضغط هنا |
م.م. سارة مؤيد سلطان | Past Perfect Tense | اضغط هنا |
م.م. سارة مؤيد سلطان | Past Simple Tense | اضغط هنا |
م.م. سارة مؤيد سلطان | Present Continuous Tense | اضغط هنا |
م.م. سارة مؤيد سلطان | Present Perfect Continuous Tense | اضغط هنا |
م.م. سارة مؤيد سلطان | Present Perfect Tense | اضغط هنا |
م.م. سارة مؤيد سلطان | Present Simple Tense | اضغط هنا |
ا.د. لمياء احمد رشيد | A Note on Shakespearean Tragedy | اضغط هنا |
ا.د. لمياء احمد رشيد | Dramatic Devices in Shakespeare’s Theatre | اضغط هنا |
ا.د. لمياء احمد رشيد | Seneca’s influence on Shakespeare’s Hamlet | اضغط هنا |
ا.د. لمياء احمد رشيد | Twelfth Night by William Shakespeare | اضغط هنا |
م. مجيد حمادي خليفة | Chapter 3&4 Summary and analysis | اضغط هنا |
م. مجيد حمادي خليفة | Hard Times Introduction | اضغط هنا |
م. مجيد حمادي خليفة | Plot-Theme and Analysis of the first two Chapters of Wuthering Heights | اضغط هنا |
م. مجيد حمادي خليفة | Wuthering Heights-Introduction and Characters | اضغط هنا |
ا.د. اسراء برهان الدين عبد الرحمن | Chomsky and Transformational Grammar | اضغط هنا |
ا.د. اسراء برهان الدين عبد الرحمن | Language | اضغط هنا |
ا.د. اسراء برهان الدين عبد الرحمن | Linguistics and Other Disciplines | اضغط هنا |
ا.د. اسراء برهان الدين عبد الرحمن | Linguistics as a Scientific Study of Language | اضغط هنا |
ا.د. اسراء برهان الدين عبد الرحمن | Semantics and Pragmatics | اضغط هنا |
ا.د. اسراء برهان الدين عبد الرحمن | Some Characteristics of Human Language | اضغط هنا |
ا.د. اسراء برهان الدين عبد الرحمن | The Grammatical Categories of Nouns & Verbs | اضغط هنا |
ا.د. اسراء برهان الدين عبد الرحمن | The History of Linguistics | اضغط هنا |
ا.د. اسراء برهان الدين عبد الرحمن | Traditional Grammar Vs. Modern Structural Linguistics | اضغط هنا |
ا.د. اسراء برهان الدين عبد الرحمن | Voice Quality, Accent, Dialect, Pidgin and Creole | اضغط هنا |
اسم التدريسي |
عنوان المحاضرة |
رابط المحاضرة |
م. رقية برهان الدين عبدالرحمن |
COHESION AND COHERENCE | اضغط هنا |
م. رقية برهان الدين عبدالرحمن | DISCOURSE ANALYSIS | اضغط هنا |
م. رقية برهان الدين عبدالرحمن | LEXICAL RELATIONS | اضغط هنا |
م. رقية برهان الدين عبدالرحمن | LEXICAL RELATIONS | اضغط هنا |
م. رقية برهان الدين عبدالرحمن | PRAGMATICS | اضغط هنا |
م. رقية برهان الدين عبدالرحمن | REFERENCE AND INFERENCE | اضغط هنا |
م. رقية برهان الدين عبدالرحمن | SEMANTIC FEATURES | اضغط هنا |
م. رقية برهان الدين عبدالرحمن | SEMANTIC ROLES | اضغط هنا |
م. رقية برهان الدين عبدالرحمن | SEMANTICS | اضغط هنا |
م. رقية برهان الدين عبدالرحمن | SPEECH ACT THEORY | اضغط هنا |
ا.م. احمد خالد حسون | Emma by Jane Austen | اضغط هنا |
ا.م. احمد خالد حسون | Gwendolyn E Brooks KITCHENETTE BUILDING | اضغط هنا |
ا.م. احمد خالد حسون | Hemingway's The Old Man and the Sea | اضغط هنا |
ا.م. احمد خالد حسون | Importance of Poetic Terms in English Literature | اضغط هنا |
ا.م. احمد خالد حسون | Literary Devices in English Literature | اضغط هنا |
ا.م. احمد خالد حسون | Modern Novel Definition and Elements | اضغط هنا |
ا.م. احمد خالد حسون | The Definition and Characteristics of Modern Poetry | اضغط هنا |
ا.م. احمد خالد حسون | Thomas Hardy The Man He Killed | اضغط هنا |
ا.م. احمد خالد حسون | Types of English Novel | اضغط هنا |
ا.م. احمد خالد حسون | Walt Whitman When I Heard the Learn’d Astronomer | اضغط هنا |
ا.م. احمد خالد حسون | What is the importance of studying literature | اضغط هنا |
ا.م. احمد خالد حسون | WILLIAM BUTLER YEATS Sailing to Byzantium The Lake Isle of Innisfree | اضغط هنا |
ا.م. انتصار رشيد خليل | chapter one and two analysis | اضغط هنا |
ا.م. انتصار رشيد خليل | Characters in Lord of the Flies | اضغط هنا |
ا.م. انتصار رشيد خليل | characters of the animal farm | اضغط هنا |
ا.م. انتصار رشيد خليل | Main themes of the lord of the flies | اضغط هنا |
ا.م. انتصار رشيد خليل | Modernism in Literature | اضغط هنا |
ا.م. انتصار رشيد خليل | Modernist Figures | اضغط هنا |
ا.م. انتصار رشيد خليل | Modernist Literature | اضغط هنا |
ا.م. انتصار رشيد خليل | Summary of the Animal Farm | اضغط هنا |
ا.م. انتصار رشيد خليل | Symbol and Motifs | اضغط هنا |
ا.م. انتصار رشيد خليل | Themes of the animal farm | اضغط هنا |
ا.م. ايلاف صبحي عبدالله | Basic Ideas And Techniques For Teaching The Four Language Skills | اضغط هنا |
ا.م. ايلاف صبحي عبدالله | characteristics of communicative language teaching | اضغط هنا |
ا.م. ايلاف صبحي عبدالله | ELTand ESP CURRICULUM DESIGN | اضغط هنا |
ا.م. ايلاف صبحي عبدالله | Introduction_To_Narrative | اضغط هنا |
ا.م. ايلاف صبحي عبدالله | lesson planing | اضغط هنا |
ا.م. ايلاف صبحي عبدالله | PASSIVE VOICE | اضغط هنا |
ا.م. ايلاف صبحي عبدالله | Problems in phonology and phonetics | اضغط هنا |
ا.م. ايلاف صبحي عبدالله | The Relationship between creative learning environment and teaching literature | اضغط هنا |
ا.م. ايلاف صبحي عبدالله | turn- taking | اضغط هنا |
ا.م. ايلاف صبحي عبدالله | TYPES OF STADARIZED TEST | اضغط هنا |
ا.م.د. حنان خطاب عمر | Adjectival Clause | اضغط هنا |
ا.م.د. حنان خطاب عمر | Assertive Form and Non- Assertive Sentences | اضغط هنا |
ا.م.د. حنان خطاب عمر | Concord | اضغط هنا |
ا.م.د. حنان خطاب عمر | Finite and Non- Finite Clauses | اضغط هنا |
ا.م.د. حنان خطاب عمر | Nominal Clause Structure | اضغط هنا |
ا.م.د. حنان خطاب عمر | Questions | اضغط هنا |
ا.م.د. حنان خطاب عمر | Semantic Role Types | اضغط هنا |
ا.م.د. حنان خطاب عمر | Sentence Structure | اضغط هنا |
ا.م.د. حنان خطاب عمر | Transitive and Non - Transitive Verbs | اضغط هنا |
ا.م.د. حنان خطاب عمر | Verb Complements | اضغط هنا |
ا.م.د. ردينة عبد الرزاق محمد | An Irish Airman Foresees His Death | اضغط هنا |
ا.م.د. ردينة عبد الرزاق محمد | Medusa the Myth in Modern Women’s Poetry | اضغط هنا |
ا.م.د. ردينة عبد الرزاق محمد | Musee des Beaux Arts by W.H. Auden | اضغط هنا |
ا.م.د. ردينة عبد الرزاق محمد | Rupert Brooke's “The Soldier” | اضغط هنا |
ا.م.د. ردينة عبد الرزاق محمد | Symbolism & Its Characteristics.W.B.Yeats and Two of His Famous Poems pdf | اضغط هنا |
ا.م.د. ردينة عبد الرزاق محمد | T.S. Eliot’s The Waste Land | اضغط هنا |
ا.م.د. ردينة عبد الرزاق محمد | The Beat Generation | اضغط هنا |
ا.م.د. ردينة عبد الرزاق محمد | The Unknown Citizen” by W.H. Auden | اضغط هنا |
ا.م.د. ردينة عبد الرزاق محمد | Wilfred Owen as A War Poet | اضغط هنا |
ا.م.د. ردينة عبد الرزاق محمد | William Blake as A Pre-romantic Poet | اضغط هنا |
ا.د. لمياء احمد رشيد | Maintaining control and order in William Golding’s Lord of the Flies | اضغط هنا |
ا.د. لمياء احمد رشيد | Manipulations in Orwell’s Animal Farm | اضغط هنا |
ا.د. لمياء احمد رشيد | symolism in Orwell's Animal Farm | اضغط هنا |
ا.د. لمياء احمد رشيد | Tactics of Mass Manipulation in Orwell’s Animal Farm | اضغط هنا |
ا.د. لمياء احمد رشيد | Themes in William Golding’s Lord of the Flies | اضغط هنا |
ا.م. د. محمد صباح عبد الواحد | Discourse_Analysis | اضغط هنا |
ا.م. د. محمد صباح عبد الواحد | Morphology and Its Classifications | اضغط هنا |
ا.م. د. محمد صباح عبد الواحد | Pragmatics and Language in Context | اضغط هنا |
ا.م. د. محمد صباح عبد الواحد | Schools_of_Linguistics | اضغط هنا |
ا.م. د. محمد صباح عبد الواحد | Sociolinguistics | اضغط هنا |
ا.م. د. محمد صباح عبد الواحد | Stylistics | اضغط هنا |
ا.م. د. محمد صباح عبد الواحد | The Field of Phonology and language System | اضغط هنا |
ا.م. د. محمد صباح عبد الواحد | The Field of Semantics The Dictionary Meaning | اضغط هنا |
ا.م. د. محمد صباح عبد الواحد | The Notion_of_Syntax | اضغط هنا |
ا.م. د. محمد صباح عبد الواحد | The Psychological Investigation of Language | اضغط هنا |
ا.د. انسام رياض عبد الله | Characters Relationships in Death of a Salesman | اضغط هنا |
ا.د. انسام رياض عبد الله | Husband_Wife_Relationship_in_Arthur_Miller's_Death_of_a_Salesman | اضغط هنا |
ا.د. انسام رياض عبد الله | The Religious Vision in Waiting for Godot | اضغط هنا |
ا.د. انسام رياض عبد الله | The_Craft_of_GB_Shaw_in_Representing_Hypocrisy_in_Arms_and_the_Man | اضغط هنا |
ا.د. انسام رياض عبد الله | Using Symboles in Waiting for Godot | اضغط هنا |
ا.د. منال عمر موسى | Formal and Informal Situations | اضغط هنا |
ا.د. منال عمر موسى | How to Describe Someone’s Face in English | اضغط هنا |
ا.د. منال عمر موسى | Speaking and describing “Weather and Temperature” | اضغط هنا |
ا.م.د. عامر حامد سليمان | Grammatical Problems | اضغط هنا |
ا.م.د. عامر حامد سليمان | The Unit of Translation | اضغط هنا |
ا.م.د. عامر حامد سليمان | Translation of the Verb Have | اضغط هنا |
ا.م.د. عامر حامد سليمان | Translation of Verb DO | اضغط هنا |
ا.م.د. عامر حامد سليمان | What is Translation | اضغط هنا |
اسم التدريسي |
عنوان المحاضرة |
رابط المحاضرة |
ا.د. منال عمر موسى | cognitive strategies part 2 | اضغط هنا |
ا.د. منال عمر موسى | Definitions and features of language learning strategies | اضغط هنا |
ا.د. منال عمر موسى | Emotion and Motivation Self-Regulation Strategies part 2 | اضغط هنا |
ا.د. منال عمر موسى | factors of cognitive strategies | اضغط هنا |
ا.د. منال عمر موسى | learning strategies lecture 2 | اضغط هنا |
ا.د. منال عمر موسى | learning strategies lecture 3 | اضغط هنا |
ا.د. منال عمر موسى | learning strategies | اضغط هنا |
ا.د. منال عمر موسى | self regulation strategies | اضغط هنا |
ا.د. انسام رياض عبد الله | The Image of Women in Arms and the Man by G. B. Shaw | اضغط هنا |
ا.د. انسام رياض عبد الله | The_Fabian_Society_and_Its_Reflection_in_Arms_and_the_Man_by_George | اضغط هنا |
ا.د. انسام رياض عبد الله | The_Philosophical_Underpinnings_of_Arms_and_the_Man_by_G_B_Shaw | اضغط هنا |
ا.د. انسام رياض عبد الله | The_Relations_in_Arms_and_the_Man_by_G_B_Shaw_as_A_Reflection_of | اضغط هنا |
ا.د. انسام رياض عبد الله | The_Structure_of_Arms_and_the_Man_by_G_B_Shaw_as_A_Realist_Play | اضغط هنا |
ت |
اسم التدريسي |
اللقب العلمي |
التخصص الدقيق |
1 |
ا. د. مديحة سيف الدين |
استاذ دكتور |
طرائق تدريس |
2 |
ا. د. اسراء برهان الدين عبد الرحمن |
استاذ دكتور |
علم اللغة |
3 |
ا. د. انسام رياض عبد الله |
استاذ دكتور |
الادب |
4 |
ا. د. لمياء احمد رشيد |
استاذ دكتور |
الادب |
5 |
ا. د. منال عمر موسى |
استاذ دكتور |
طرائق تدريس |
6 |
ا. م. د. ردينة عبد الرزاق محمد سعيد |
استاذ مساعد دكتور |
الادب |
7 |
ا.م. محمد صباح عبد الواحد |
استاذ مساعد |
علم اللغة |
8 |
أ. م. عفراء حسام سامي |
استاذ مساعد |
طرائق تدريس |
9 |
أ. م.د. ايلاف صبحي عبد الله |
استاذ مساعد دكتور |
طرائق تدريس |
10 |
أ. م. مثنى محمد بدع |
استاذ مساعد |
طرائق تدريس |
11 |
ا.م. انتصار رشيد |
استاذ مساعد |
الادب |
12 |
ا.م. احمد خالد حسون |
استاذ مساعد |
الادب |
13 |
ا.م. د. عامر حامد سليمان |
استاذ مساعد دكتور |
الادب |
14 |
أ. م. د. حنان خطاب عمر |
استاذ مساعد دكتور |
علم اللغة |
15 |
م. د. سلوى طارق فيزي |
مدرس دكتور |
الادب |
16 |
م. رقية برهان الدين عبد الرحمن |
مدرس |
علم اللغة |
17 |
م. مجيد خليفة حمادي |
مدرس |
الادب |
18 |
م. رنا عبد ذياب |
مدرس |
علم اللغة |
19 |
م. زينب جهاد عبد القادر |
مدرس |
طرائق تدريس |
20 |
م.م. سارة مؤيد سلطان |
مدرس مساعد |
علم اللغة |
21 |
م.م. سحر عزام نعمة |
مدرس مساعد |
طرائق تدريس |
22 |
م.م. سلوان مولود |
مدرس مساعد |
طرائق تدريس |
23 |
م.م. نورا مازن |
مدرس مساعد |
الادب |
24 |
م.م. نور إسماعيل |
مدرس مساعد |
طرائق تدريس |
25 |
م.م. بسمة فيصل |
مدرس مساعد |
طرائق تدريس |
26 |
م.م. عذراء عبد السلام محي |
مدرس مساعد |
طرائق تدريس |
27 |
م.م. ميس الريم مازن صالح |
مدرس مساعد |
طرائق تدريس |
التخصص العام: الادب الانكليزي
التخصص الدقيق: اللغة الانكليزية وادابها
التخصص العام: اللغة الانكليزية
التخصص الدقيق: علم اللغة
التخصص العام: الادب الانكليزي
التخصص الدقيق: الادب الانكليزي
التخصص العام: الادب الانكليزي
التخصص الدقيق: الادب الروائي والقصصي
التخصص العام: الادب الانگليزي
التخصص الدقيق: الشعر الحديث
التخصص العام: English Language
التخصص الدقيق: Pragma- Linguistics
التخصص العام: اللغة الانكليزية
التخصص الدقيق: طرائق تدريس اللغة الانكليزية
التخصص العام: لغة انكليزية
التخصص الدقيق: طرائق تدريس اللغة الانكليزية
التخصص العام: لغة انكليزية
التخصص الدقيق: طرائق تدريس اللغة الانكليزية
التخصص العام: اللغة الانكليزية
التخصص الدقيق: علم اللغة التطبيقي
التخصص العام: طرائق تدريس اللغة الانكليزية
التخصص الدقيق: طرائق تدريس اللغة الانكليزية
التخصص العام: اللغة الإنگليزية
التخصص الدقيق: علم اللغة
التخصص العام: اللغة الانكليزية
التخصص الدقيق: طرائق تدريس اللغة الانكليزية
التخصص العام: الادب الإنكليزي
التخصص الدقيق: المسرح الحديث
التخصص العام: ادب اللغة الانكليزية
التخصص الدقيق: الادب القصصي الافريقي الامريكي
التخصص العام: طرائق تدريس
التخصص الدقيق: طرائق تدريس اللغة الإنجليزية
التخصص العام: ادب انكليزي
التخصص الدقيق: شعر انكليزي حديث
التخصص العام: اللغة الانكليزية
التخصص الدقيق: طرائق تدريس اللغة الانكليزية
التخصص العام: اللغة الانكليزية
التخصص الدقيق: الادب الانكليزي
التخصص العام: اللغة الانكليزية
التخصص الدقيق: طرائق تدريس اللغة الانكليزية
التخصص العام: ادب لغة إنكليزية
التخصص الدقيق: رواية
التخصص العام: اللغة الانكليزية
التخصص الدقيق: طرائق تدريس اللغة الإنكليزية
التخصص العام: اللغة الانكليزية
التخصص الدقيق: طرائق تدريس اللغة الانكليزية
التخصص العام: علم اللغة
التخصص الدقيق: تحليل خطاب
التخصص العام: اللغة الانكليزيه
التخصص الدقيق: طرائق تدريس اللغة اللنكليزية
التخصص العام: طرائق التدريس
التخصص الدقيق: طرائق تدريس اللغة الإنجليزية
التخصص العام: English
التخصص الدقيق: Linguistics