مناقشة رسالة ماجستير في كلية التربية للبنات بجامعة تكريت تبحث (The Effect of Language-Based Puzzles on Iraqi EFL Pupils’ Communication)

شهدت كلية التربية للبنات – جامعة تكريت/ قسم اللغة الإنكليزية، صباح يوم الثلاثاء الموافق ٢ أيلول ٢٠٢٥، مناقشة رسالة الماجستير المقدَّمة من الطالبة (نوران مؤيد أحمد)، والموسومة:

(The Effect of Language-Based Puzzles on Iraqi EFL Pupils’ Communication)

وجرت المناقشة على قاعة السمنار في الأقسام العلمية.

تناولت الدراسة أثر دمج الألغاز القائمة على اللغة في حصص اللغة الإنكليزية كلغة أجنبية (EFL)، واستكشاف مدى إسهامها في تنمية مهارات التواصل لدى طلبة المرحلة الإعدادية في العراق.

وهدفت الرسالة إلى تقويم فعالية هذه الألغاز في تعزيز التواصل الشفهي والكتابي مقارنة بطرائق التدريس التقليدية. وقد خلصت النتائج إلى أن الألغاز القائمة على اللغة تُعد أداة تربوية فعّالة يمكن توظيفها لرفع مستوى الكفاءة التواصلية للطلبة في سياقات تعلم اللغة الإنكليزية.

تألّفت لجنة المناقشة من السادة الأساتذة:

أ.د. مديحة سيف الدين … رئيسًا
أ.م.د. جهاد حسن عزيز … عضوًا
أ.م.د. أفراح عادل محمود … عضوًا
أ.م. مثنى محمد بدع … عضوًا ومشرفًا

وفي ختام الجلسة، أوصت اللجنة بقبول الرسالة ومنح الطالبة درجة الماجستير في اللغة الإنكليزية، بعد إجراء التعديلات الطفيفة التي أُشير إليها أثناء المناقشة.

Related Articles