قسم الرياضيات في كلية التربية للبنات بجامعة تكريت يُقيم مهرجانًا بمناسبة اليوم العالمي للرياضيات

تحت رعاية الأستاذ الدكتور وعد محمود رؤوف، رئيس جامعة تكريت، وبإشراف الأستاذ الدكتور نجلاء عبدالحسين عليوي، عميد كلية التربية للبنات، نظم قسم الرياضيات هذا المهرجان المميز. يُعقد هذا المهرجان في اليوم الذي يصادف ذكرى الاحتفال السنوي بالثابت الرياضي “π”، وهو في الرابع عشر من اذار من كل عام.
بدأ المهرجان بكلمة ترحيبية من السيدة رئيس قسم الرياضيات، الأستاذة لمى سعد عبدالباقي، حيث رحبت بالضيوف الكرام مقدمة شكرها لعمادة الكلية على دعمها المستمر للأقسام العلمية. حضر المهرجان السيدة عميد الكلية، الدكتورة نجلاء المحمداوي، والسادة المعاونين، ورؤساء الأقسام، وعددًا من أعضاء هيئة التدريس.
تضمن المهرجان معرضًا للأعمال اليدوية ومعرضًا للوسائل التعليمية، الذي يخص قسم الرياضيات. كما تم افتتاح الركن الرمضاني الذي شهد مسابقات وجوائز دينية. وقد تم الإعلان عن كتاب “المدخل إلى دراسة الرياضيات” للمؤلفة الأستاذة أوراد ناظم كمال، حيث اهدت المؤلفة نسخًا من الكتاب لعميد الكلية وبعض أعضاء هيئة التدريس في قسم الرياضيات.
هدف المهرجان هو التعريف بدور الرياضيات في خدمة المجتمع ومختلف مجالات الحياة. فالرياضيات تعد ركنًا أساسيًا من ثقافة الإنسان وتفكيره، وشاركت في مختلف مجالات الحياة لكونها لغة عالمية معروفة بتعبيرها ورموزها الموحدة لدى الجميع تقريبًا